fbpx
اهمال المياه البيضاء

ما الذي يؤدي إليه اهمال المياه البيضاء في العين ؟

ما الذي يؤدي إليه اهمال المياه البيضاء في العين ؟ سؤال يبحث العديد من الناس عن إجابة له، فالمياه البيضاء تعتبر من المشكلات الكبيرة التي تصيب العين، ولها تأثير على الرؤية، وأي إهمال في علاجها ينتج عنه مشاكل خطيرة يمكن أن تتسبب في موت العصب البصري .

أسباب الإصابة بالمياه البيضاء على العين

– التقدم في السن حيث تحدث تغيرات طبيعية بالعدسة عندما يتقدم الإنسان في العمر.
– مشاكل خلقية يمكن أن يولد بها الطفل، تحدث بسبب مشاكل أثناء الحمل في الأغلب مما تتسبب في إصابة الطفل بالمياه البيضاء.
– بعض الأمراض قد تكون سببًا في الإصابة بالمياه البيضاء على العين مثل السكري.
– تناول أدوية الكورتيزون خصوصًا تلك التي يتم تناولها على شكل أقراص قد تتسبب في الإصابة بالمياه البيضاء.
– بعض المشكلات الخاصة بالعين مثل التهاب القزحية، أو الارتفاع في ضغط العين والذي يسمى المياه الزرقاء قد يكونان سببًا في الإصابة بالمياه البيضاء على العين.
– التعرض لصدمة قوية أو لجرح في العين بواسطة آلة حادة .

ما الذي يؤدي إليه اهمال المياه البيضاء في العين ؟ وكيفية علاجها

إذا أهمل الشخص المصاب بالمياه البيضاء هذا المرض؛ فإن ضغط العين يرتفع ويؤدي إلى تدمير العصب البصري، حتى إن عولجت المياه البيضاء بعد ذلك، فلن يكون هناك فائدة.
لا يمكن علاج المياه البيضاء إلا من خلال إجراء عملية جراحية للمريض من خلال الليزر.

 

الليزر

يُستخدم الليزر من خلال تقنية الفيمتو سكند ليزر مع الاعتماد على الموجات الصوتية، حيث يُعتمد على هذه التقنية في إحداث فتحة دقيقة بسطح العين كبديل للجهاز المستخدم في الموجات الصوتية، ثم يدخل الطبيب من خلال هذه الفتحة لكي يفتت العدسة عن طريق الموجات الصوتية، ثم يشفطها ويزرع بدلًا عنها عدسة أخرى.
ولا يوجد علاج دوائي يزيل المياه البيضاء، أو يعمل على وقف تزايدها، ومن الأفضل القيام بالعملية الجراحية في أسرع وقت ممكن خاصة عند الصغار حتى لا يحدث كسل أو حول للعين التي بها الإصابة، حتى إن كانوا  في الشهر الأول من عمرهم، أما الكبار فيمكن أن تتأجل العملية لبعض الوقت، لكن ليس كثيرًا حتى لا يحدث فقدان للنظر، ويجب الإسراع في إجرائها إذا كانت الإصابة في كلتا العينين.

تابعونا على حسابنا في سناب شاتcsc_jazan
+ +
راسلنا عبر الواتساب