fbpx
الحالات الخاصة عيادة الاسنان جيزان

ماهي الحالات الخاصة في عيادة الاسنان

ماهي الحالات الخاصة في عيادة الاسنان

نطلعكم في هذه المقالة على بعض الحالات الخاصة التي يتم التعامل معها في عيادة الاسنان بجيزان ” مركز الاستشاريون التخصصي ” وتنقسم هذه الحالات الخاصة إلى ثلاث حالات وهي
حالات مرضى السكري ، الأطفال ، الحوامل .. وسوف يتم تفصيلها بالكامل …
الحالات الخاصة عيادة الاسنان جيزان

الحالات الخاصة عيادة الاسنان جيزان

مركز ” الاستشاريون “ يحتوي في عياداته كل التجهيزات التي تجعل الحالات الخاصة في الاسنان امرا امنا ونافعا ، كما انه لدى اطباء المركز خططاً دورية لمتابعه هذه الحالات وتقديم الاجراءات الطبية لهم بعناية تضمن سلامتهم ومحافظة شاملة على ابتسامتهم الجميلة .. 🙂
  • مرضى السكري :
    سبق وان تكلمنا عن ” الحالات الخاصة في عيادة الاسنان لمرضى السكري ” فكما وضحنا لكم بالمقالة السابقة بانه توجد علاقة شديدة بين امراض اللثة ومرض السكري ومن أكثر الناس عرضة للإصابة بامراض اللثة وتسوس الاسنان عم مرضى السكري . فإن زيارتكم لطبيب الاسنان المستمرة تجنب المريض مضاعفات هذا المرض على الفم والاسنان ، حيث ان طب الاسنان به فواعد خاصة للتعامل مع هذا المرض من ناحية العلاج وإدارة المواعيد .
  • الأطفال :
    مراقبة نمو اسنان الاطفال احد اهم جوانب العناية باسنان الاطفال حيث ان الزيارة المبكرة للطلبيب تساعد على حصول الطفل على اطباق اسنان مثالي عند انتهاء النمو وتجنبة الحاجه لعمل التقويم للاسنان مستقبلا .
    كما ان انه من المهم حصولة على اهم النصائح والملاحظات التي تساعد على المحافظة على اسنانه وابتسامته .
  • الحوامل :
    بسبب التغيرات الهرمونية لدى الحامل تقل مقاومة الاسنان ضد البكتيريا الموجودة اصلا في الفم . وهذا يؤدي للإلتهابات لثوية وحساسية مفرطة ونزيف يصاحب تنظيف الاسنان ، كما انها تضمر عظام الفك حول الاسنان غالبا .
    الإجراءات و العقاقير والإشعاعات المستخدمة لعلاج الحامل لها خصوصية متفردة و يجب تعطى بعناية فائقة لتجنب اي مضاعفات ممكنه على الحامل وجنينها ، ذلك يجعل متابعه طبيب الاسنان اثناء الحمل امراً ضرورياً لوقاية الامهات و الأجنة .

 

 

اقرأ ايضا :
عناية الحامل بصحتها معلومات عيادة النساء والولادة جيزان
كيف تنام الحامل على ظهرها ام بطنها ام على جانبها
 
تابعونا على حسابنا في سناب شاتcsc_jazan
+ +
راسلنا عبر الواتساب