fbpx
الم الأسنان

اهمال الأسنان

لا تهمل أسنانك نصيحة هامة يجب على جميع الآباء ترديدها على أطفالهم بشكل متكرر حتى تصبح عادة يومية هامة لديهم لا يستطيعون الاستغناء عنها؛ فالعناية بنظافة ومظهر الأسنان من خطوات العناية بالنظافة الشخصية الأولية التي لا يمكن اهمال الاهتمام بها مطلقًا.

 

فبداية مساوئ اهمال الأسنان يؤثر على الشكل العام للوجه ولمظهر الإنسان بصورة عامة، كما أنه يتسبب في نفور المقربين منك نتيجة للرائحة الكريهة المنبعثة من فمك، وبقايا الطعام التي لا تفارق أسنانك.

أسباب رئيسية حتى لا تهمل أسنانك

توجد مجموعة من الأسباب الرئيسية التي تجعلك حريصًا على ألا تهمل أسنانك حتى لا تقع في عواقبها، ومنها:

  • لا تهمل أسنانك حتى لا تصاب بالتهاب جيوب اللثة، وهذه الحالة المرضية مؤلمة بصورة محتملة السبب الرئيسي في الإصابة بها اهمال تنظيف الأسنان بعد تناول الطعام وتراكم البقايا على الأسنان واللثة والجير أيضًا.
  • لا تهمل أسنانك واحرص على غسيلها على الأقل مرة كل صباح ومساء، حتى لا يكون نفسك مصدر للرائحة الكريهة لك ولمن حولك، فينفر الجميع منك.
  • اهمال الأسنان سوف يجعلك عرضة لتكسر وتآكل الأسنان وهو ما يجعلك بعد هذا تتجنب الحديث أو حتى الابتسام حتى لا تظهر بصورة غير محببة.
  • من الهام للغاية الالتزام بتنظيف الأسنان حتى لا تكون أسنانك عرضة للاصفرار والمظهر الغير مقبول.

لا تهمل أسنانك لأن الأضرار تتعدى ما يتعلق بالفم والأسنان

قد يعتقد البعض أن اهمال تنظيف الأسنان يتوقف نطاق تأثيره على الأسنان أو ما يتعلق بالفم فقط، ولكن هناك الكثير من الأبحاث والدراسات التي أكد عليها أطباء الأسنان والتي أكدت أن اهمال نظافة الأسنان يكون في بعض الأحيان السبب وراء الإصابة بمجموعة من الأمراض الأخرى، ومنها:

  • اهمال الأسنان يؤثر على صحة الإنسان العامة، وله علاقة قوية بما يصيب مشط القدم من آلام، وكذلك آلام أصابع القدمين.
  • اهمال نظافة الأسنان يؤدي إلى الكثير من أمراض المفاصل بأنواعها المختلفة.
  • بعض المرضى ممن كانوا يعانون من سوء هضم وحموضة مزمنة في المعدة ثبت أن السبب الحقيقي وراء إصابتها بهذه الأمراض هو التهاب اللثة وما ينتج عنه من إفراز مواد كيميائية تنزل للمعدة.
  • اهمال الأسنان وما ينتج عنه من التهاب اللثة أو العصب في الفم يمكن أن يتسبب في أمراض وأعراض يستمر تأثيرها لسنوات عدة يطلق عليها الأطباء ما يعرف باسم التأثير المتراكم أو التأثير التراكمي.  

وفي النهاية علينا أن نؤكد لك أن اهمال الأسنان دليل على عدمالاهتمام بالنظافة الشخصية،  لذا رجاءً لا تهمل أسنانك، كما يُنصح باستمرار بالمواظبة على زيارة طبيب الأسنان والذي يتمكن من اكتشاف أي مشكلة قد تطرأ على أسنانك قبل حدوثها بفترة مما يضمن النجاح في تفاديها وعلاجها بالشكل الأمثل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تابعونا على حسابنا في سناب شاتcsc_jazan
+ +
راسلنا عبر الواتساب