fbpx
عنايه الحامل بصحتها عيادة النساء جيزان

عناية الحامل بصحتها معلومات عيادة النساء والولادة جيزان

عناية الحامل بصحتها معلومات عيادة النساء والولادة جيزان

عناية الحامل بصحتها معلومات النساء والتوليد , المثل العربي يقول ” العقل السليم في الجسم السليم “

و عياده النساء والولادة في جيزان تقول ” الحمل السليم في الجسم السليم “ , لذا على المرأة الحامل ان تعتني بنفسها وبصحتها قبل أي شي .

عنايه الحامل بصحتها عيادة النساء جيزان

عنايه الحامل بصحتها عيادة النساء جيزان

  • النوم والراحة :- يجب على الحامل أن تنام ثمان ساعات يومياً بالليل ومدة ساعة على الأقل بعد الظهر .
  • السير والرياضة :- عملية السير لمسافات بسيطة ربع ساعة يوميا مما يحسن كمية الاكسجين بالدم وذلك في الاماكن المفتوحة كالحدائق أما الرياضة العنيفة فتمنع وذلك حمل الأشياء الثقيلة .
  • الإعتناء بالثديين :- اثناء الحمل والرضاعه ينظف الثديان يومياً بالماء الدافي ويمسحان بالمراهم الملطفة لمنع تشققات الحلمة .

 

 

هذه المقالة بقلم اخصائية النساء والولادة بجيزان ( الاخصائية : لمياء عاطف )

اقرأ ايضا :-

كيف تنام الحامل على ظهرها ام بطنها ام على جانبها
راسلنا عبر الواتساب
راسلنا عبر الواتساب