fbpx
محاذير استخدام العدسات الملونة

محاذير استخدام العدسات الملونة

محاذير استخدام العدسات الملونة

 

هنالك عدة محاذير دائما ما يحذر بها اطباء العيون لدينا بمركز الاستشاريون جيزان وهي لطريقة اتسخدام العدسات الملونة واهم التنبيهات ومحاذيرها

محاذير استخدام العدسات الملونة

محاذير استخدام العدسات الملونة

 

◆ يجب استشارة طبيب مختص قبل استخدام أي نوع من العدسات اللاصقة سواء كانت لتصحيح الرؤية أو التجميل، إذ إن هناك بعض الحالات لا يصلح معها استخدام العدسات كحالات جفاف العين، وحالات الحساسية المزمنة وغيرها.

◆ الحرص على اقتناء العدسات ذات الجودة العالية.

◆ لا يصلح بأي حال النوم والعدستان داخل العينين، ولو حدث الاستغراق في النوم سهواً بالعدسات، فلا بد من شطف العينين بالمحلول المخصص قبل إزالة العدسة من العين إلا إذا كانت العدسات مخصصة لذلك.

◆ يجب الالتزام بالمدة المحددة لاستعمال العدسات، بحيث لا يتم استخدامها طويلاً دون مراقبتها أو تفحصها، حيث إن سوء الاستخدام ولفترة طويلة يحلل المادة الموجودة فيها.

◆ استخدام المحلول المنظف للعدسات له أهمية كبيرة لسلامة التعامل معها.

◆ العناية اليومية بتنظيف العدسات بالمحلول الخاص وتجديد المحلول المخزنة فيه العدسة يومياً.

◆ ضرورة العناية بنظافة علبة تخزين العدسة ويفضل غليها في الماء مرة واحدة شهرياً واستبدالها بواحدة جديدة مرة على الأقل سنوياً أو عند ظهور تشققات بها.

◆ ممنوع ارتداء العدسات تماماً في حمامات السباحة أو البحر أو عند الاستحمام، لإمكانية سقوطهما من العينين، وكذلك لوفرة البكتيريا والكيماويات وأنواع العدوى المختلفة التي يمكن التقاطها من ماء مثل تلك الأماكن.

◆الكشف الدوري السنوي على العينين ومدى ملاءمتهما لمقاسات ووضع العدسات التي تستعملين.

◆ عند حدوث أي ألم أو احمرار في العين أو نزول دموع متواصلة يجب خلع العدسة فوراً واستشارة الطبيب

تابعونا على حسابنا في سناب شاتcsc_jazan
+ +
راسلنا عبر الواتساب